أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

مأرب .. استمرار المعارك في جبهة صرواح وتكثيف للغارات الجوية وضغوط دولية لاستئناف التفاوض ووقف العمليات العسكرية

يمنات – صنعاء – خاص

لا تزال المعارك مشتعلة في جبهة صرواح بمحافظة مأرب، حوالي 170 كم إلى الشرق من العاصمة صنعاء.

و قالت مصادر محلية، إن مواجهات عنيفة تدور منذ صباح الجمعة 9 سبتمبر/أيلول 2016، في المشجح و مخدرة و باتجاه المطار و سوق صرواح.

و حسب المصادر، استخدمت في المواجهات مختلف أنواع الأسلحة، بالتزامن مع غارات جوية مكثفة استهدفت عدة مناطق.

و أشارت المصادر، أن الطرفين تبادلا قصفا عنيفا بالدبابات و قذائف المدفعية، ظهر الجمعة، في المناطق الواقعة في محيط جبل هيلان و وادي نوعه و محيط المطار.

و طبقا للمصادر شن طيران التحالف السعودي أكثر من 20 غارة جوية، منذ صباح الجمعة، على مناطق ربيعة و وادي نوعه و المطار و سوق صرواح و جبل هيلان و الطريق العام في صرواح.

و تشير الاحصائيات إلى سقوط عشرات القتلى و القتلى من الطرفين. لافتة إلى أن القصف المدفعي المتبادل تسبب في مقتل 3 من المدنيين أثناء تواجدهم في مزارعهم و قراهم القريبة من مناطق الصراع.

و تسعى القوات الموالية للتحالف السعودي إلى فرض سيطرتها على منطقة صرواح بالكامل، بعد سيطرتها الماضي على معسكر كوفل و عدد من مناطق المديرية.

و يرى مراقبون أن القوات الموالية للتحالف السعودي، تريد تحقيق تقدم في صرواح قبيل اعلان جولة جديدة من التفاوض، و التي يضغط المجتمع الدولي باتجاه استئنافها.

و يعتبرون أن سيطرة القوات الموالية للتحالف على صرواح ستمكنهم من فتح جبهة جديدة باتجاه خولان للضغط على خصومهم في صنعاء بفتح جبهة جديدة جنوب العاصمة، بعد فشل احراز تقدم في جبهة نهم، إلى الشرق من العاصمة.

زر الذهاب إلى الأعلى